Pressroom

توقيع اتفاق تعاون بين قوى الامن الداخلي ومعهد باسل فليحان المالي والاقتصادي

اللواء عثمان: طوّرنا خطة استراتيجية أساسها التدريب الاعدادي والتدريب المستمرّ


بساط: 300 ضابط وعنصر من قوى الامن أفادوا من دوراتنا التدريبية ما بين 2006 و2018


تمّ اليوم الخميس توقيع اتفاق تعاون بين المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ومعهد باسل فليحان المالي والاقتصادي التابع لوزارة المال، يهدف إلى “تعزيز وتطوير الطاقات البشرية في قوى الأمن الداخلي في المجالات الاقتصادية والمالية والتدريبية”.
وأقيم حفل التوقيع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي / قاعة الشرف حيث تولى توقيع الاتفاق كلّ من اللواء عماد عثمان ورئيسة معهد باسل فليحان لمياء المبيّض بساط، بحضور قائد معهد قوى الأمن الداخلي العميد أحمد الحجار ورئيس الإدارة المركزية العميد سعيد فوّاز وعدد من الضباط.
ونصّ الاتفاق على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين “في مجال الاهتمامات المشتركة”، ومنها تزويد عناصر قوى الأمن “أحدث المعارف الاقتصادية والمالية بما يعزّز قدراتهم ويمكنّهم من مقاربة مواضيع المالية العامة بطريقة موضوعية وحديثة ودينامية”، و”إعداد وتنفيذ برامج تدريبية ملائمة للعناصر وفقاً للحاجات المستجدة في ميادين المالية العامة”.


عثمان

وشدّد اللواء عثمان في كلمة ألقاها على أهمية الدور الذي تلعبه معاهد التدريب في القطاع العام في رفع مستوى الاداء في الادارات العامة. وأنّ الهدف السامي الذي تطمح اليه المديرية العامة لقوى الامن الداخلي هو ” حفظ الحياة وإعادة الحقوق لأصحابها ومكافحة الفساد”. من هنا أعدّت المديرية خطة استراتيجية أساسها التدريب الاعدادي والتدريب المستمرّ. ونحن اليوم نتوّج سنوات عديدة من التعاون مع المعهد المالي ونطمح الى الاستعانة بخبراته في كلّ ما يتعلّق بالتدريب المالي، فهو بيت اختصاص في هذا المجال.


بساط

أما بساط، فوصفت الاتفاق بأنه “مميّز في مسيرة المعهد”، وأبرزت أنه “بين مؤسستين في الدولة تجمعهما قِيَم الخدمة العامّة وثقافة التعلّم والأداء والبحث العلمي”.
وأشارت أنّ “مسار التعاون مع المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بدأ منذ العام 2006 وتعدّدت خلال السنين الماضية ورشُ العمل والدورات التدريبية واللقاءات العلميّة”. ورأت أن “أبرز ما ساهم في تكريس هذا التعاون، هو الدور الفاعل لمعهد قوى الامن الداخلي وللإدارة المركزية في رصد الحاجات التدريبية واختيار المشاركين ومتابعة التوصيات الصادرة عن التدريب”.

وأفادت بأن “أكثر من 300 ضابط وعنصر من قوى الامن الداخلي أفادوا من الدورات التي عُقدت في المعهد ما بين العامين 2006 و2018 وتحديداً في مواضيع الادارة المالية الحكومية والصفقات العمومية ومكافحة التهريب والجرائم المالية وإعداد المدرّب وغيرها من المواضيع”.