Press Today

ما المراحل الست لدورة حياة أي منتَج؟

تشير دورة حياة المنتج إلى المراحل الست التي يمر بها خلال فترة وجوده، بدءاً من التطور وصولاً إلى التدهور. يستخدم أصحاب الأعمال والمسوقون دورة حياة لاتخاذ قرارات واستراتيجيات مهمة بشأن ميزانيات الإعلانات وأسعار المنتجات والتعبئة والتغليف.ما المراحل الست لدورة حياة المنتَج؟
1 – مرحلة تطوير المنتج : هي مرحلة البحث قبل طرح المنتج في الأسواق. حيث تجلب الشركات المستثمرين وتطوّر النماذج الأولية وتختبر فعالية المنتج وتضع استراتيجية إطلاقه. عادةً ما تنفق الشركات الكثير من المال في هذه المرحلة دون تحقيق أيّ إيرادات لأن المنتج لم يُبع بعد.
لقراءة المقال كاملاً