How Recrutement Policies Impacted Quality of Public Education in Lebanon

يتناول هذا المقال دور الدولة في قطاع التعليم ولا سيما العام وكيف أن سياسة تعيين المعلمين وإدارة شؤون التعليم الرسمي في لبنان خلال السنوات الأخيرة قامت على تطوير التشريع لصالح جماعات الضغط الشخصية والسياسية مما أدى إلى تدهور المستوى التعليمي الرسمي في لبنان وأطاح بحقوق الكثير من الطلبة. ويخلص إلى أنه لرفع مستوى التعليم الرسمي لا بد من تكافؤ فرص التعيين على أساس الكفاءة التربوية الجامعية فقط ووضع نظم جديدة لصلاحيات مديري المدارس وشروط اختيارهم بما يعزز التنافس على أسس الكفاءة والإنجاز.

Language
Arabic
Series
Assadissa
Date
October 2013
Edition
1
Pages
10
ISSN
22222-4734