Program 2021

يصادف العام 2021 الذكرى الـ 25 لتأسيس المعهد. في هذه السنة، نُجدّد التزامنا أمامكم:
1- بذل كلّ الجهود المُمكنة لتحقيق التزامات لبنان في المسار الإصلاحي الذي يؤدي لتعافيه المالي.
2- المثابرة على وضع منهجيات تشاركيّة مبنيّة على المعطيات العلميّة والدراسات المقارنة تساهم في بلورة سياسات عامة عصرية ونصوص قانونية واجراءات تضع إدارة المال العام، مال المواطن، على مسار الحداثة.
3- وضع البيانات المفتوحة لموازنة المواطنة والمواطن في تصرّف الجميع زيادة في الشفافية والاشراك وذلك عبر الرقمنة والوسائل الالكترونية الحديثة.
4- استكمال تطوير الطاقات البشرية عبر الرقمنة والتعلّم عن بُعد وحثّ القياديين لاعتماد مقاربة إنسانية تتصدّى للخوف والإحباط والأزمات.
5- العمل مع المنظمات الدولية والمؤسسات العربيّة والاقليميّة الشريكة لتمكين لبنان من تخطّي المرحلة الصعبة ومواكبته نحو آفاق الأمان.

نجدد التزامنا العمل بالشراكة مع مجتمع متألم ومقهور لكن نابِض بالقدرة على اجتراح الحلول وتوفير دينامية إيجابية لمعالجة تحديات إجتماعية واقتصادية هائلة والتصدّي للمصالح الضيّقة والقاتلة.
يُحاكي برنامج عمل سنة 2021 طموحاتنا. وهو عام التحديات الكبيرة.
تحدّي أن يحافظ معهدنا -معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي- على موقعه المُتقدّم، مؤسسة عامة متميّزة وبيت خِبرة يقصده طالب المعلومة والرأي العلمي.
تحدّي أن يستمرّ في القيام بمهامه وبِإطلاق المبادرات في ظل شحّ الموازنات والصعوبات النقدية والتحديّات اللوجستيّة التي تفرضها جائحة كوفيد 19.
وتحدّي المحافظة على خبرة طاقاته البشرية وخبرائه، ثروته الحقيقيّة، الذين تألقوا في لبنان والعالم.

Language
Arabic
Series
Work Program
Date
January 2021
Edition
1
Pages
42
ISBN
978-9953-9035-8-3