Pressroom

ضرائبنا العزيزة” إملاء مالية بالفرنسية نظمها معهد باسل فليحان بمشاركة 140 متبارياً"

بمناسبة شهر الفرنكوفونية، نظّم معهد باسل فليحان المالي – وزارة المالية، وللسنة الرابعة على التوالي مسابقة “الإملاء المالية” باللغة الفرنسية، بالتعاون مع المعهد الفرنسي. وشارك في المسابقة نحو 140 متبارياً من محبّي اللغة الفرنسية وموظفي القطاع العام وتلاميذ المدارس.

وقد تناول نص الإملاء الذي تولّت قراءته أستاذة القانون في جامعة القديس يوسف ندى شاوول،
موضوع الإلتزام الضريبي، وحمل عنوان “ضرائبنا العزيزة”.

وفازت إليان قبيسي من مصرف “سوسييتيه جنرال” بالمرتبة الأولى في فئة الجمهور العام، وحلّت في المركز الثاني كريستيان فرج الله (بنك عودة) وفي المركز الثالث جورج بو خليل. وفي فئة الموظفين الحكوميين، حلّ غسان سلامة من وزارة التربية في المركز الأول، تَلَته ريما عبد الصمد من وزارة الإعلام ثم ماريا نلبنديان من وزارة المالية. أما الجائزة الأولى في فئة الـ”جونيور”، فمنحت لريتا بو عيسى من مدرسة “سيدة الناصرة”، وحلّ ريبال سالم من مدرسة “مون لاسال” ثانياً، وسيلين ديبو من “سيدة الناصرة” في المرتبة الثالثة. وفاز بالقرعة كل من غيلدا غجر (فئة الجمهور العام) وغِنى شاهين (وزارة المال) وناتالي حلاوي (ليسيه عبد القادر) وآية هدوان (“سيدة الناصرة”).
وبالإضافة إلى “سيدة الناصرة” و”مون لاسال” و”ليسيه عبد القادر”، شاركت مدارس “القلبين الأقدسين- عين نجم” و”ملكارت” و”القلبين الأقدسين- البوشرية” و”الأنطونية الدولية- عجلتون” و”راهبات المحبة- دار النور”.