Pressroom

وفد من المعهد الفلسطيني للمالية العامة اختتمَ بعثة دراسية لمعهد باسل فليحان

اختتم وفد من المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب اليوم الخميس بعثة دراسية إلى معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي- وزارة المال هدفت إلى الإفادة من تجربته لتطوير قدرات المعهد الفلسطيني في مجال نظام إدارة التدريب وتصميم برنامج تدريب المدرّبين وتنفيذه.
وضمّ الوفد المدير المالي والإداري للمعهد الفلسطيني غسان النمروطي ورئيس قسم تكنولوجيا المعلومات أحمد الخطيب، ورئيسة وحدة الدراسات والتوثيق رباب عبدو، ورئيس قسم هندسة التدريب عبد المنعم صالح.

واطلعت البعثة على تجربة معهد باسل فليحان في مجال تطوير النظم الإدارية والمالية، ومقاربة التواصل، بالإضافة إلى تجربة إدارة مركز التوثيق- المكتبة المالية – وتطويره.
وقام الوفد خلال وجوده في بيروت بزيارتين ميدانيتين، إحداهما لمعهد قوى الأمن الداخلي في عرمون، والثانية للمكتبة الوطنية للتعرّف عن كثب على تجربة هاتين المؤسستين.
وتجدر الإشارة إلى أنّ معهد باسل فليحان وفّر المساندة التقنيّة للمعهد الفلسطيني منذ تأسيسه قبل نحو خمس سنوات، وذلك بالتعاون مع وكالة التعاون التقني الفرنسي آنذاك، من خلال وضع الإطار القانوني له وتطوير هندسة برامج التدريب. وتم توقيع مذكرة تعاون بين المعهدين تهدف إلى تعزيز أطر التعاون في مجالات التدريب وتنظيم المؤتمرات وورش العمل وتبادل المهارات والخبرات.

وتقوم بعثات دراسية من المعهد الفلسطيني باستمرار بزيارات لمعهد باسل فليحان، ويشارك كبار المسؤولين في وزارة المالية الفلسطينية في برامج تدريبية إقليمية متخصّصة ينظمها المعهد في بيروت.
كذلك ساند معهد باسل فليحان انضمام نظيره الفلسطيني إلى عضوية شبكة معاهد التدريب الحكومية “غيفت-مينا”، حيث تم انتخابه عضواً في اللجنة التنفيذية للشبكة.