يهدف هذا الدليل إلى تزويد المؤسسات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر (أو ما يعرف بالـ –Micro, Small and Medium Sized Enterprises- MSMEs) الراغبة في المشاركة في الشراء العام والاستفادة من فرص الأعمال المتاحة مع القطاع العام، بأهمّ المعلومات عن الشراء العام التي يجب أن يعرفها أصحاب هذه المؤسسات والعاملين فيها من مدراء تنفيذيين وماليين، ومسؤولي تطوير الأعمال، والبيع والتسويق وغيرهم.
يشرح الدليل جميع المراحل التي تمرّ بها المؤسسة الراغبة في المشاركة في الشراء العام، بدءاً من التخطيط والتحضير للمشاركة مروراً بتقديم العرض، وتقييمه من قبل الجهة الشارية، وصولاً إلى إرساء ثم تنفيذ العقد ودفع المستحقات. كما يبيّن آليات الاعتراضات على إجراءات الشراء، ويوفّر مجموعة من النماذج المفيدة.
يمكن اعتماد هذا الدليل من قبل كافة مؤسسات القطاع الخاص بهدف فهم حقوقها وواجباتها عند المشاركة في الشراء العام.